رئيس التحرير : مشعل العريفي

ولي عهد إيران السابق يشن هجوماً على روحاني .. وينشر فيديو : "هكذا يقتلون الشباب"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : شن ولي عهد إيران السابق، رضا بهلوي، هجوما حادا على المسؤولين في إيران، واصفاً إياهم بالكاذبين الجبناء والمجرمين.
تخديرهم بتحويرات وتأويلات دينية
وقال في تغريدة على حسابه على تويتر مساء الخميس، مشاركاً فيديو للرئيس الإيراني حسن روحاني يتكلم فيه عن الذين يسقطون في البحر من الجنود، معتبراً أن أجرهم أعظم بـ 10 مرات من غيرهم، في إشارة إلى الجنود الذين قتلوا في حادثة السفينة الإيرانية قبل أيام: “يقتلون الشباب في البر والجو والبحر، ثم يهينون أسرهم عبر الكذب عليهم، وتخديرهم بتحويرات وتأويلات دينية”.
كما اعتبر أن “أولئك الذين يعتقدون أنهم قادرون على تغيير سلوك النظام الإيراني الرجعي والإجرامي، واهمون، وحالهم كحال من يحرث في البحر”.
مقتل 19 جنديًا من القوات البحرية الإيرانية
جاء ذلك تعليقًا على مقتل 19 جنديًا من القوات البحرية الإيرانية، بصاروخ استهدف البارجة “كنارك”، يوم الاثنين الماضي.
وكان روحاني، أكد في اجتماع لمجلس الوزراء، انعقد بعد يومين على إصابة طاقم سفينة کنارك بنيران صديقة من مدمرة جماران الإيرانية، أن “ملابسات الحادث قيد التحقيق والدراسة، وعندما تصبح جميع الزوايا واضحة، سيتم إطلاع أبناء الشعب على النتائج”.
واعتبر في حينه “أن القتال في الماء له مكانة برواياتنا. فالمقاومة والتضحية بالنفس في كل مكان مقدسة” بحسب تعبيره. كما اعتبر أنَّ أجر القتال في البحر هو 10 أضعاف القتال على الأرض.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up